Free Shipping on orders over 5000 LE
Best value

نصائح لاختيار ديكور و أثاث المنزل للشقق الصغيرة

نصائح لاختيار ديكور و أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة

يعتبر المنزل المكان الأهم لكل الأشخاص، والذي يجب أن يشعروا فيه بالراحة والانتماء، لكن بالتأكيد ستكون هناك بعض الصعوبات والتحديات عند اختيار ديكور و أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة

 لذلك من الضروري جداً أن يناسب ترتيب وديكور المنزل ذوقك ورأيك، كما لا يجب أن يؤثر حجم الشقة الصغيرة على شعورك بالراحة والحرية داخل منزلك

لهذا سنقدم الآن نصائح لاختيار ديكور و أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة فتابع معنا.

نصائح لاختيار أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة

 قلل من الأثاث للاستفادة من المساحة الغرفة

لكي تستمتع بمساحة أكبر حاول قدر الإمكان الاستغناء عن الأثاث الكثير، والاكتفاء بالمهم فقط. وذلك لكي توسع المساحة أكثر داخل منزلك

كما يجب أيضا استخدام قطع الأثاث البسيطة والعملية، والتي تجمع ما بين منظرها الجميل مع تحقيق الغاية منها

وبتطبيق هذه النصيحة لن تشعر بالراحة في منزلك فحسب، بل ستوفر على نفسك الكثير من الأموال الضائعة في شراء الأثاث غير الضروري

استخدام الأثاث متعدد الوظائف والقابل للتكبير

سيساعد استخدام القطع متعددة الوظائف في توسيع مساحة المنزل، فعلى سبيل المثال: يمكن استخدام الأريكة القابلة لتحول إلى سرير، أو السرير المؤلف من طابقين

كما ليس هناك داع لشراء الأثاث كبير الحجم والمستخدم في المناسبات فقط، لأنه سيشغل مساحة كبيرة، وسيكلف أموالاً كثيرة. لذلك يمكن الاستعاضة عنه، باستخدام الأثاث الصغير القابل للتوسع والطي، مثل: الطاولة الصغيرة التي يمكن توسيعها، أو طاولة الطعام التي تتوضع كراسي الطعام تحتها، وغير ذلك

ونوفر لك في سيتى مول تشكيلة واسعة من الأثاث متعدد الوظائف والقابل للتكبير والطي، والذي يمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي

Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 4
Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 1
Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 2
Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 3
Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 1
Add to compare
Added to wishlistRemoved from wishlist 5

استخدم الأثاث صغير الحجم

تتفاوت أحجام قطع الأثاث، لكن يفضل في الشقق الصغيرة اختيار قطع الأثاث صغيرة الحجم. مثل: الأرائك والكراسي دون يدين، والأسرة والطاولات الصغيرة والعملية، مع الابتعاد قدر الإمكان عن الأثاث الضخم.

الابتعاد عن الأثاث الأرضي قدر المستطاع

يفضل في الشقق الصغيرة الابتعاد عن الأثاث الأرضي، والاستعاضة عنه بالأثاث الجداري، فالساعات الأرضية مثلاً أو المرايا الطويلة أو طاولات التلفاز، يمكن الاستغناء عنهم واستخدام الساعات والمرايا الجدارية.

استعمال أثاث الحائط لتخفيف الأثاث الأرضي

تتوفر قطع أثاث خاصة لاستغلال مساحة الحائط والتخفيف من كمية الأثاث الأرضي، مثل: التلفاز الجداري والرفوف المثبتة على الحائط والجيوب الجلدية، كما تعطي الرفوف والجيوب الجدارية مظهر جمالي خاص ومميز في منزلك.

نصائح لاختيار ديكور المنزل المناسب للشقق الصغيرة

عند اختيار ديكور المنزل المنسب للشقق الصغيرة يجب مراعاة عدد من الأمور المهمة التي أوصى بها خبراء تصميم الديكور حتى يبدو المنزل أوسع، ويعطي شعوراً بالراحة أكثر، وأهم هذه التوصيات هي:

اترك مساحة فارغة في كل غرفة

حيث يعتبر من الضروري وجود مساحة فارغة بين الأثاث تؤمن التنقل المريح داخل الغرفة.

كما يقول علماء النفس أن المساحات الفارغة داخل الغرف الصغيرة ضرورية، حتى يشعر الشخص بالراحة والحرية. وذلك لأن اكتظاظ الغرفة بالأثاث والفوضى، تؤثر سلبياً على نفسية القاطنين في المنزل.

لذلك نعود وننوه هنا على أهمية وضع الأثاث الأساسي فقط وبالحجم المناسب.

اختيار الإضاءة المناسبة

في الحقيقة تؤثر الإضاءة وألوانها على الإحساس بحجم الغرفة، حيث تعتبر الإضاءة الطبيعية هي الأفضل وخصوصاً للمنازل الصغيرة. كما يمكن دعم الإضاءة الطبيعية بالمصابيح المعلقة بالسقف حصراً، والابتعاد عن المصابيح المكتبية والأرضية التي تزيد اكتظاظ الغرفة.

توزيع الأثاث الكبير على المحيط

بحال امتلاكك لأثاث كبير الحجم، وليس هناك إمكانية لتبديله بأثاث أصغر حجماً، يكون من المفضل توزيع الأثاث الكبير -مثل المكتبات والطاولات- على محيط الغرفة، وترك أكبر مساحة ممكنة في وسطها، لأن ذلك سيعطي شعور بحجم أكبر للغرفة.

الأثاث الكبير على المحيط

استغلال زوايا الغرف

يمكن وضع الرفوف والمكتبات والطاولات في زوايا الغرف حتى يتم استغلالها على النحو الصحيح. كما يفضل أن يكون أثاث الزوايا بسيط ومفيد ومتعدد الاستعمالات.

اختيار الألوان المناسبة

تؤثر الألوان على توسيع مساحة الغرفة بشكل واضح، فمن المفضل استعمال الأثاث ذو الألوان الفاتحة، مثل: الأبيض أو الأصفر الفاتح أو الأزرق الفاتح أو الأخضر الفاتح أو الوردي. لأن الغرفة ستبدو أوسع عند استخدام هذه الألوان.

كما لا يفضل استعمال الأثاث المنقش أو المزهر في الشقق الصغيرة، لأن ذلك سيزيد من الشعور بالازدحام والفوضى. كما ومن المفضل أيضا الابتعاد عن اللون الأسود والبني الداكن والأحمر والألوان الفاقعة.

اختيار الخامات المناسبة للأثاث

 تؤثر خامات الأثاث المختارة عن المساحات داخل المنزل، فالأثاث المصنوع من الخشب الثقيل -الزان- سيشغل مساحة كبيرة من الغرفة.

لذلك يمكن الاستعاضة عن الأثاث الخشبي الثقيل بالأثاث البسيط المصنوع من خشب الـMDF أو الزجاج أو الأكريليك أو البلاستيك، لأن هذا الأثاث يشغل مساحات أقل.

المرايا الجدارية

تعطي المرايا الجدارية مظهراً جميلاً، بالإضافة إلى كونها تعكس الضوء بشكل يجعل المنزل يبدو أوسع أكبر. لذلك ستكون المرايا لمسة جذابة وعملية لديكور منزلك.

كما نقدم في cityymall خيارات واسعة من المرايا الجدارية ذات الأشكال العصرية، التي يمكنك اختيار ما يناسبك ويناسب منزلك منها.

إضافة السجاد أو البساط

من المفضل إضافة حصيرة أو سجادة واحدة كبيرة على أرضية الغرفة الصغيرة، لأن ذلك سيوجه الأنظار نحوها، ومن ثم سيتم تجاهل المساحة الصغيرة للغرفة.

وهنا ننصح أن تتألف الحصيرة من لونين أو ثلاثة على الأكثر، كما لا مانع أن تحتوي السجادة على رسومات أو زخارف، شرط أن تكون كبيرة.

 ومن الأفضل أن تكون الحصيرة عبارة عن تموجات لونية للأزرق أو الأخضر أو تداخل للون الأبيض مع أحد اللونين، لأن ذلك يعطي العين راحة بصرية.

إضافة السجاد  للشقق الصغيرة

حافظ على تناظر الأثاث في الغرفة

يعتبر الحفاظ على التناظر أمر غاية في الأهمية لأن راحة العين مرتبطة به. لذلك يجب توزيع أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة بشكل متناظر قدر الإمكان داخل الغرف.

نصائح إضافية لاختيار ديكور و أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة

بالإضافة إلى النصائح السابق ذكرها، هناك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار إذا كان منزلك صغيراً، والتي نذكر منها على سبيل المثال:

  • الحرص ترتيب المنزل بشكل دائم، وعدم ترك الفوضى تعم أرجاءه، لأن ذلك سيعطي شعور بالضيق.
  • خلق أفكار إبداعية في تخزين الأغراض وحفظها. مثل: استعمال الأرائك التي تحتوي صناديق تخزين، أو استعمال الجيوب الجلدية الجدارية، والتي تضفي لمسة جمالية رائعة.
  • تعليق نباتات الزينة دائمة الخضرة على الجدران سيعطي حياة ورونقاً للغرفة، دون أن يشغل من مساحة الغرفة.

    لكن ننوه هنا إلى ضرورة رعاية النباتات، لأن النباتات المصفرة والميتة تعطي طاقة سلبية للمكان. كما يمكن الاستعاضة عن النباتات الحية بنباتات الزينة البلاستيكية.

  • بحال كنت تحب الألوان الجريئة في الديكور، حاول تجنب الألوان الفاقعة والداكنة أو الزخارف في الأثاث الأرضي. واحصر استعمالها على الوسائد أو القطع الصغيرة المعلقة على الجدران، مثل: الساعة أو إطار الصور.
  • عند الحاجة لتقسيم الغرف داخل الشقق الصغيرة، استخدم الستائر الشفافة أو الفواصل الزجاجية الشفافة أو الرفوف المفتوحة. لأن ذلك لن يشغل مساحة كبيرة من الغرفة.

في النهاية نقول يعبر ديكور و أثاث المنزل عن ذوق الأشخاص القاطنين داخله في المقام الأول. حيث يفضل كل شخص أفكارًا وألواناً معينة في اختيار أثاث منزله. ونتمنى أن تكونوا قد وجدتم في مقالتنا نصائح لاختيار ديكور و أثاث المنزل المناسب للشقق الصغيرة الأفكار التي تبحثون عنها.

 وأن تجدوا في موقعنا cityymall الأثاث الملائم لكم.

 

المراجع:

woodsidevillage

smartfurniture

 

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      Cityy Mall
      Logo
      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0
      Cityy Mall We would like to show you ourlatest offers and updates.
      Dismiss
      Allow Notifications
      Shopping cart